Mar 26

وزير الكهرباءمعتز موسي يلتقي والي ولاية شمال كردفان

اكد الاستاذ معتز موسي سالم وزير الموارد المائية والكهرباء اهتمام وزارته بتطوير وترقية المياه والكهرباء بولاية شمال كردفان جاء ذالك لدي لقائه بمكتبه اليوم بالاستاذ أحمد هارون والي ولاية شمال كردفان واوضح هارون في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان وزارة الموارد المائية والكهرباء شريك استراتجي مهم وفاعل جداً في خدمة مشروعات نهضة نفير ولاية شمال كردفان،وصرح بان وزارة الموارد المائية والكهرباء تطلع بمشرعين هامين هما مشروع الحل الدائم لمشكلة مياه مدينة الابيض ، ومشكلة المياه بالولاية بشكل عام علاوةً للمدينه الطبيةوقال ان الوزير سوف يزور الولاية خلال الايام القادمة وذالك لمناقشة سير العمل في هذا المشروعين ،وفي ختام حديثه اشاد هارون بالتعاون المستمر بين الوزارة والولاية لتطوير المرافق الخدمية بشمال كردفان. أكمل قراءة التدوينة »

Mar 26

وزير الموارد المائية والكهرباء في لقاء مفتوح مع الاعلاميين

صرح وزير الموارد المائية والكهرباء من خلال اللقاء المفتوح مع الاعلاميين حول سد النهضة بحضور عدد من خبراء المياه وصرح ان هذا الاتفاق نقلة نوعية محسوبة بدأالتحضير لها منذ ثلاثسنوات ونصف تم التوصل من خلالها الي تطابق وجهات النظر بين الدول الثلاثة . وان السودان بذل جهداً كبيراً في هذا العمل من خلال لجنة الخبراءالتي كونت ليكون موقف السودان مدروس ومبني علي اسس علمية.وان اتفاق اعلان المبادئ الذي وقع عليه رؤساء الدول الثلاثه (السودان ومصر واثيوبيا )كان الجزء الاصعب في الامر لانه نقل المزاج العام للدول الثلاثة من التوجس الي روح جديدة مفعمة بالثقة يمكن عبرها المحافظة علي المصالح المشتركة واشار السيد الوزير ان كل مايعني مصر والسودان من قيام السد كدول متأثرة هو سلامتة وطريقة تشغيلة بالاضافة الي أكمل قراءة التدوينة »

Mar 26

نص كلمة السيد رئيس الجمهورية عمر حسن احمد البشير في توقيع وثيقة سد النهضة

يطيب لي أن أخاطب جمعكم الكريم وأنتم تحتفلون اليوم بالتوقيع التاريخي على وثيقة اتفاق إعلان المبادئ حول سد النهضة الأثيوبي وأن يكون لنا الشرف أن تحتضن الخرطوم التوقيع على هذا الاتفاق العظيم.
وإنني أصالة عن نفسي ونيابة عن شعب وحكومة السودان .. أرحب بكم أشد التِرحاب وأنتم تُقدِمون على عمل تاريخي غير مسبوق في إطار العلاقة الأزلية بين شعوبنا ودولنا الثلاث.. متطلعاً دوماً لعلاقة طيبة تقوم على أُسس الاحترام والثقة المتبادلة للوصول إلى تنمية مستدامة وحقيقية تساعد شعوبنا على خلق أرضية ثابتة للنهوض لمصافِ الدول المتقدمة وتوفير سُبل العيش الكريم والأمن والاستقرار في إقليم وادي النيل بأسره. أكمل قراءة التدوينة »

مشاركات سابقة «